موقع الحبر

تونس.. عبير موسي تبدأ إضراباً عن الطعام داخل سجنها

Abir Moussi, Tunisian leader of the Free Destourian Party (PDL), delivers a speech during a rally in the coastal city of Sfax, on March 20, 2021. (Photo by ANIS MILI / AFP)
0 4
أعلنت هيئة الدفاع عن رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي بدء إضراب عن الطعام داخل سجنها، احتجاجًا على ما وصفته بـ”اضطهادها وانتهاك حقوقها الأساسية في الحرية والصحة والنشاط السياسي والانتماء الفكري”.

في الشهر الماضي، أمر قاض تونسي بسجن عبير موسي بعد يومين من اعتقالها بالقرب من مدخل القصر الرئاسي، بتهم تتعلق بمعالجة بيانات شخصية وعرقلة الحق في العمل والاعتداء بقصد إثارة الفوضى.

وعبر حزب الدستوري الحر عن اعتقاده بأن إيقاف عبير موسي هو محاولة من السلطة لإيجاد مبررات لإبعادها عن المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة.

فريق الدفاع عن موسي أكد في بيان أنها بدأت إضرابًا جوع يستمر 16 يومًا، مع انطلاق الحملة الدولية ضد العنف الموجه للمرأة، وطالب بتوفير الرعاية الصحية اللازمة لها.

وأشار إلى نية توجيه “بلاغات عاجلة إلى المنظمات الأممية والإقليمية والدولية للكشف عن الانتهاكات التي تتعرض لها، وللتنديد بتراجع حقوق المرأة في تونس حالياً”.

عبير موسي هي محامية وسياسية تشتهر بدعمها لنظام الرئيس الراحل زين العابدين بن علي، وهي منتقدة لسياسات الرئيس قيس سعيد.

علاوة على ذلك، اعتقلت الشرطة أكثر من 20 شخصية سياسية هذا العام بتهمة التآمر على أمن الدولة، من بينهم زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.