موقع الحبر

كأس أمم أفريقيا ساحل العاج: مجموعة نسور قرطاج..كل شيء ممكن

0 38

يتم تقديم تونس ومالي باعتبارهما منتخبين مرشحين للتأهل من هذه المجموعة الى الدور الستة عشر، لكن منتخبي جنوب افريقيا ونامبيا يجب أن يؤخذا على محمل الجد، خصوصا المنتخب الجنوب الأفريقي القادر على تحقيق المفاجأة.

أما ناميبيا، فلا تزال تواجه صعوبة في اجتياز الدور الأول من كأس الأمم الأفريقية ، وهو ما لم تتمكن من القيام به خلال مشاركاتها الثلاث السابقة.

تونس

اللقب: نسور قرطاج

شارك في كأس أفريقيا : المشاركة رقم 21 . اللقب (2004)، النهائي عام 1996، الثالث عام 1962.

المدرب: جلال قادري (51 سنة، تونس). وقام بتدريب العديد من الأندية في تونس وليبيا والخليج العربي، قبل أن يتولى منصب المدرب لأول مرة في يناير 2022.

النجم: يوسف المساكني (33 سنة، مهاجم العربي القطري). هذا الرجل الموهوب، الذي كشفت عنه الترجي التونسي، فضل قطر على أوروبا، حيث لم يقم إلا بظهور قصير وغير مهم في أوبين (بلجيكا)، للتعبير عن موهبته. المساكني هو قائد النسور وسيلعب مرحلته النهائية الثامنة لكأس الأمم الأفريقية .

مالي

اللقب: نسور مالي

حصل على كأس أفريقيا : المشاركة الـ 13 . وصل للنهائي عام 1972، والثالث في عامي 2012 و2013.

المدرب: إيريك تشيل (46 سنة، مالي). خلف محمد ماجاسوبا بعد كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون. فرض مدافع فريق إيجلز السابق، الذي درب فقط أندية فرنسية متواضعة (مارتيج وبولون سور مير)، أسلوبه وأفكاره.

ناميبيا

اللقب: المحاربون الشجعان

حصل على كأس أفريقيا : المشاركة الرابعة . لم تتجاوز الجولة الأولى أبدًا.

المدرب: كولين بنجامين (45 سنة، ناميبيا). صاحب مسيرة مهنية صادقة في هامبورج (ألمانيا)، وتم تعيينه مدربًا لفريق المحاربين الشجعان في عام 2022، بعد أن كان مساعدًا لريكاردو مانيتي وبوبي ساماريا.

النجم: دينزل هوسيب (32 عاماً، مدافع أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي). هو صاحب الرقم القياسي في الاختيارات، وقد ظهر لأول مرة مع فريق Brave Warriors في عام 2011. ويلعب Haoseb لمدة أربع سنوات في أورلاندو بايرتس، أحد أفضل أندية جنوب إفريقيا.

رأي… فرديناند كولي (اللاعب السنغالي الدولي السابق، وصيف بطل أفريقيا 2002)

وأضاف: “مالي لديها إمكانات كبيرة، والكثير من المواهب، لكن في كل مرة، يواجه هذا الفريق صعوبة في الوصول إلى المستوى الحاسم. أعتقد أن بإمكانهم الذهاب بعيداً، مثل تونس التي تلعب بشكل جيد وتمتلك قاعدة دفاعية جيدة. جنوب أفريقيا غامضة بعض الشيء: فهي غير منتظمة إلى حد كبير، ولا يمكن التنبؤ بها، وقادرة على تحقيق الأفضل والأسوأ. تتقدم ناميبيا، لكني لا أعتقد أنها ستتجاوز الدور الأول. »

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.